Air Conditioner to Keep You Cool This Summer!

إذا كن تبحث عن خيار أمثل لمكيف يُبقيك بارداً هذا الصيف قإليك بعض الخيارات :

مكيف الشباك : هذا النوع من المكيفات شائع لأولئك الذين يعيشون في منازل صغيرة حيث أن هذا المكيف يمكنه أن يُبرد غرفة واحدة فقط وهو سهل التركيب نسبياً .

المُكيف المحمول : هذا النوع يُعد خيار آخر للذين ليس لديهم نظام تبريد مركزي حيث أنه سهل التركيب ويمكن نقله من غرفة لأخرى ، إنه خيار جيد لمن يرغب بحل تبريد مؤقت .

التكييف المركزي : يُعد هذا النوع الحل الأكثر شمولاً لمشكلة تبريد المنازل فهو ، بالرغم من كلفته المرتفعة ، الطريقة الأكثر فعالية وكفاءة لتبريد منزل بأكمله .

نظام التكييف سبلت دكتلس (بدون مجاري هواء) : هذا النوع جيد للذين يرغبون في الجمع بين مرونة التكييف المحمول وفعالية التبريد المركزي حيث أنه لايتطلب وجود مجاري هواء ويمكن تركيبه بسهولة .

عند إختيار نظام التكييف ، ضع في إعتبارك حجم الغرفة أو المنطقة التي تريد تبريدها فضلاً عن إحتياجاتك الأخرى المتعلقة بكفاءة الطاقة وميزانتك . ابحث عن المكيفات التي تتمتع بتصيف عالي الكفاءة فيما يخص إستهلاك الطاقة حيث أنه كلما ارتفع تصنيف المكيف كلما انخفضت تكاليف الطاقة . ومن المهم ايضاً القيام بصيانة دورية للمكيف وبشكل صحيح ضماناَ لإستمرار عمله بكفاءة وفعالية .

إليك بعض النصائح التي تُسهم في الحفاظ على البرودة خلال الصيف :

أ- حافظ على وحدة التكييف الخاصة بك : يمكن للصيانة الدورية أن تساعد في الحفاظ على تشغيل المكيف بكفاءة مما يضمن الحفاظ على درجة برودة المنزل ويُقلل تكاليف الطاقة . تأكد من تنظيف أو إستبدال فلاتر الهواء والحصول على خدمة صيانة إحترافية لوحدتك سنوياً .

ب- حافظ على النوافذ والأبواب مُغلقة : إن فتح الأبواب والنوافذ بهدف الحصول على هواء نقي هو أمر جيد ولكن القيام بهذا سيسمح بدخول الهواء الدافىء . أبق النوافذ والأبواب مُغلقة خلال فترات اليوم الأكثر حرارة واستخدم الستائر الحاجبة لأشعة الشمس .

ج- استخدم ثيرموستات قابل للبرمجة : يمكن لمنظم الحرارة المساعدة في تنظيم درجة حرارة منزلك وذلك من خلال ضبطه للتحكم بدرجة الحرارة المفضلة لديك آلياً أثناء وجودك خارج المنزل .

د- استدم المراوح السقفية : تُساعد المراوح السقفية في تدوير الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة مما يسهم في توزيع البرودة وبالتالي تقليل عبء العمل على المكيف .

ه – حافظ على رطوبتك : إن شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى يساعد في تنظيم درجة حرارة جسمك والحفاظ على شعورك بالبرودة والراحة حتى في الطقس الحار .

و- استخدم مزيل الرطوبة : استخدم خيار مزيل الرطوبة للتحكم في درجة رطوبة الغرفة حيث أن المستويات العالية للرطوبة قد تجعل الجو أكثر سخونة مماهو عليه في الواقع .

إن إتباعك للنصائح أعلاه سيمكنك من الحفاظ على البرودة أثناء الصيف وسيجنبك فواتير الطاقة المرتفعة .

6 خطوات حول كيفية صيانة المكيف الخاص بك إستعداداً لفصل الصيف


إليك بعض النصائح للحفاظ على وحدة التكييف الخاصة بك وتجهيزها لفصل الصيف :

1- قم بتنظيف أو إستبدال مرشحات الهواء .
الفلاتر المُتسخة يمكن أن تُقلل من كفاءة وحدة التكييف وتجعلها تعمل بشكل أكبر من اللازم . لتفادي هذه المُشكلة ، قم بتنظيف أو إستبدال المُرشحات بإنتظام و وفقاُ لتعليمات الشركة المُصنّعة .

2- تنظيف ملف المُكثّف
قد يتعرض ملف المُكثّف الموجود في القطعة الخارجية للمكيف للإنسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو الأوراق . لتنظيفه ، قم أولاً بفصل الطاقة عن الوحدة ومن ثم إستخدم خرطوم الحديقة أو المنظف الخاص بتنظيف الملفات .

3- افحص مستوى غاز التبريد
يمكن أن يُؤثر انخفاض مستوى غاز التبريد على أداء وحدة التكييف مما يساهم في تقليل العمر الإفتراضي للوحدة . اطلب من الفني المُختص التأكد من مستوى غاز التبريد والقيام بما يلزم .

4- افحص مجرى تصريف مياه التكثيف
يمكن أن تتسبب بعض الأوساخ والترسبات في إنسداد مجرى التصريف مما يؤدي إلى فساد المياه أو نمو العفن نتيجة بطىء حركة المياه في المجرى . استخدم مكنسة كهربائية ( للإستخدامات الجافة او الرطبة ) لإزالة الترسبات من المجرى .

5- افحص الثيرموستات
تأكد من أن مُنظم درجة الحرارة (الثيرموستات) يعمل بشكل صحيح وذلك عن طريق ضبط الثيرمو على درجة الحرارة المرغوبة ومن ثم مراقبة عمل وحدة التكييف والتأكد من أنها تعمل وتتوقف عن العمل كما هو مُتوقع .

6- تنظيم جدول مهني للصيانة
قبل بداية موسم الصيف ، ضع في إعتبارك تحديد زيارة لفني تبريد مُحترف يقوم بتفحص وحدة التكييف الخاصة بك ويتأكد من عدم وجود أي مشاكل مُحتملة وأن الوحدة جاهزة للعمل بكفاءة طوال الموسم .

بإتباع النصائح اعلاه ، يمكنك المساعدة في ضمان عمل وحدة التكييف الخاصة بك بسلاسة وكفاءة وضمان أداء تبريد أمثل للوحدة طوال فصل الصيف .

Air conditionerJum3aNewsSummer

علِق

جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها